ملتقى الأحبة
مرات حتى فرس بوك _   آخر مرسل: الخياله ردود: 0   كي يقرب رأسي المخده _   آخر مرسل: الخياله ردود: 0   ما انقولك مبسوط   آخر مرسل: الخياله ردود: 2   عقب الروحك سيرة _   آخر مرسل: الخياله ردود: 2   غناوي علم عل الياس والخطاء والبكاء .. والعين   آخر مرسل: الخياله ردود: 200   غناوي علي الجرح خلو الموضوع ساخن   آخر مرسل: الخياله ردود: 141   ادخل واهدى احد الغوالي غناوه او شتاوه   آخر مرسل: الخياله ردود: 2658   عبر عن حالتك توا بغناوة أو شتاوة   آخر مرسل: الخياله ردود: 2362   سجل حضورك اليومي بغناوه او شتاوه   آخر مرسل: الخياله ردود: 266   شتاوي وغناوي القديم من أختياري @   آخر مرسل: الخياله ردود: 68  


للمشاركة و الإطلاع على الأقسام الخاصة يجب عليك التسجيل و فتح حساب جديد في غوالي

اضغط هنا للتسجيــل




 


نسمات_


الموضوع السابق | الموضوع التالي
انشره في Facebook انشره في Twitter


كتابة موضوع جديد الرد على الموضوع
 مشاركة واحدة  { VISITS } مشاهدات: 177  المعجبون المعجبون: 0  المتابعون المتابعون: 1 
الكاتب مشاركة
مشاركة  نسمات_
الجمعة يوليو 12, 2019 10:23 م
#1 
الصورة الرمزية

غير متواجد

10 سنوات عضوية10 سنوات عضوية10 سنوات عضوية10 سنوات عضوية10 سنوات عضوية10 سنوات عضوية10 سنوات عضوية10 سنوات عضوية10 سنوات عضوية10 سنوات عضوية
رقم العضوية : 2872
اشترك في : 01 11 2008
آخر زيارة : الأمس
مشاركات : 2085 عرض
مواضيع: 512
المكان : ليبيا
الجنس : أنثى
آخر مواضيع العضو




نسمات

الدنيا
الدنيا ليست لكل أهلها مسعدة
ولا عن كل ذويها معرضة ..
الدنيا
نعيمها يتنقل وأحوالها تتبدل
لا تصفو لشارب ولا تبقى لصاحب
ولا تخلو من فتنة أو محنة .
لذاتها تفنى وتبعاتها تبقى .
الحب
الحب عزّ أن يُرى
خَفِى عن أبصار الورى
توارى عن الأبصار مدخله
وعَمِى فى القلوب مسلكه .
الحب
دقة معانيه أن توصف
فهو كامن فـى الصدور كمون النار فـى الحِجر
إن قدحته أوْرى
وإن تركته توارى .
والمتيم بمحبوبه أسيرٌ يستعبده الهوى
يذبل من وجْده ويصاب بالعلل والسقم والمرض
ولايتمنى الشفاء مما هو فيه .

صِل أخاك ولِن له .
ولا تطع به حاسدا فتكون مثله
غدا يأتيك موتك أوموته .
فكيف إذا مات تبكيه
وفى الحياة قد تركت وصله


نظر رجل إلى امرأة عفيفة فقالت له :
يا هذا غض بصرك عما ليس لك
تتفتح بصيرتك فترى ما هو لك



إقرأ التاريخ إذ فيه العبر ..
ضل قوم ليس يدرون الخبر

نسمات

من لم يظلم نفسه للناس ويتغافل عنهم
لم يسلم منهم
فليس بحكيم من لم يعاشر بالمعروف من لايجد من معاشرته بدّا
حتى يجعل الله عز وجل له منه فرجا

نسمات

الناس ثلاثة :
رجل شغله معاده عن معاشه . فهذه درجة الفائزين
رجل شغله معاشه لمعاده . فتلك هى حالة الناجين
رجل شغله معاشه عن معاده . فهذه صفة الهالكين

نسمات

قفوا موقف المحزونين فى الدنيا ما بقيتم فيها للنجاة منها ..
فلقد بُسطت لكم الآمال
وأحصيت عليكم الأعمال
وغُيّبت عنكم الآجال ..
ولاتدرون إلى أى الدارين أنتم ذاهبون .

نسمات

الناس فى الأخلاق على مراتب :
طائفة تمدح فى الوجه وتذم فى المغيب ..
وهذه صفة أهل النفاق .
وطائفة تمدح فى الوجه والمغيب ..
وهذه صفة أهل التمَلق والطمع .
وطائفة تمْسِك عن المدح والذم ..
وهذه صفة أهل السلامة .
وطائفة تمسك عن المدح فى المشهد ويثنون بالخير فى المغيب ..
وهذه صفة أهل الفضل .

نسمات

تجد الكتب على النقد كما .. تجد الإخوان صدقا وكذابا
فتخيرها كما تختاره .. وادخر فى الصحب والكتب اللبابا
صالح الإخوان يبغيك التقى .. ورشيد الكتب يبغيك الصوابا

نسمات

أعقل لسانك
إلا عن حق تبينه
أو باطل تدحضه
أو حكمة تنشرها
أو نعمة تذكرها .

نسمات

لا تستح من إعطاء القليل
فالحرمان أقل منه .

نسمات

من وضع نفسه مواضع الشبهات
فلا يلومنّ من أساء الظن به .

نسمات

كتمان السر
هو ما صِينت به الأقوال من الإذاعة
وسُترت به الأفعال من الإشاعة
فلم يُر آثاره ولم تتفشّ أخباره .
وإبداء الأسرار مع الإضطرارلا يجب أن يكون
إلا للإستشارة
ليأمن عثارها ويتوقى أخطارها
وعليه أن يسرّها له بالكناية دون الصريح
ويُشر له إليها بالتعريض دون الفصيح
فإن للزمان تغيراً

وللإخوان تنكراً


للأعلى
   
 
 
مشاركات سابقة منذ:  فرز حسب  
كتابة موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحدة ] 


المتواجدين الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا أعضاء مسجلين و 5 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

خريطة الموقع:  


* هل تعاني من بطء الاتصال؟ ، يمكنك استخدام الموقع بشكل أسرع مع الإنترنت البطيء. تغيير المظهر من الأسفل
الوقت الآن السبت أغسطس 24, 2019 2:38 ص ( GMT + ساعتين )


المظهر:
قوانين المنتدى - حذف ملفات المنتدى المؤقتة - اتصل بنا -  إلى الأعلى